Logo (Dar Al-Farouk for Cultural Investments S.A.E)
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار ] : [ قطاع الترجمة] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] :[ كيفية الاتصال بنا] :[ كتالوجات]
 
قائمة إصداراتنا
 
الكمبيوتر
الإقتصاد
الإدارة و التسويق
التنمية البشرية
البنوك و التجارة
التربية و التعليم
الأطفال
المدارس
الإليكترونيات والتكنولوجيا
الصحة العامة
الرياضة
تراجم
الهوايات
المرأة والأسرة
المطبخ العالمي
الاقتصاد المنزلي
المشروعات الصغيرة
ثقافي عام
الطب البيطري والإنتاج الحيواني
كتب دينية (بتصريح من مجمع البحوث الإسلامية)
التراث
التراث المعاصر
تعلم اللغات
المعاجم والقواميس
القانون
علم النفس
كتب دينية باللغة الانجليزية
سياحة و رحلات
صحافة و إعلام
سياسي
العلوم الحديثة
الادب
 


 
شارك معنا القائمة الأخبارية
بريدك الإليكتروني


   
 

بحث متقدم
إدارة المشتريات

إدارة المشتريات

المؤلف: مارك داى
الترقيم الدولي :977-408-823-9
الغلاف: ورقى
عدد الصفحات: 672
المقاس: 17x24
مستوى القارئ: مبتدىء - متوسط
Bookmark and Share
أضف إلى مشترياتك
الفهرس: إدارة المشتريات.pdf
الناشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية ش.م.م
الموزع: دار الفاروق للنشر والتوزيع

تناولت هذه الطبعة الثالثة المعدلة من هذا الكتاب إدارة المشتريات باعتبارها تقف دائمًا على حدود الشركة مطلة إلى الخارج وتقوم بمسح البيئة بحثًا عن الفرص الجديدة المتاحة أمام الشركة والتهديدات التي يمكن أن تواجهها. ومن هنا تختلف هذه الطبعة في هذا الجانب وفي جوانب أخرى عن الطبعتين السابقتين مما يعكس التغيرات الكثيرة التي حدثت في مجال الأعمال بمرور الوقت. وقد تم اختصار هذه الطبعة وجعلها أكثر تركيزًا لتساعد القارئ وذلك عن طريق العمل بشكل منهجي باستخدام عدسات الشراء في رؤية عالم الأعمال بشكل أوسع وأكبر. يهدف هذا الكتاب إلى توضيح المساهمة المحتملة التي تستطيع إدارة المشتريات تقديمها لتحقيق الكفاءة التنظيمية وتطوير العمل. وقد أصبح هذا المطلب الأخير الخاص بحاجة إدارة المشتريات إلى تحقيق إيرادات يمثل عبئًا إضافيًا يتطلب المزيد من وقت وجهد مديري المشتريات.

تنقسم هذه الطبعة إلى ثلاثة أجزاء. يعرض الجزء الأول أسس تنظيم إدارة المشتريات في بيئة الشركات. ويقدم الجزء الثاني المزيد من التطبيقات حول أسس العمل في إدارة المشتريات. وتم الاعتماد هنا على الفرض القائل بضرورة أن نتسم بروح المبادرة عند أداء أنشطة الشراء، فنقوم بتجميع المعلومات وقياس الأداء الحالي للشركة فيما يختص بعمليات الشراء وذلك مع عدم إغفال تحقيق إيرادات للشركة. وأخيرًا، يقدم الجزء الثالث بعض دراسات الحالة من أجل التطبيق العملي لإطار العمل الذي تم وضعه في الأجزاء السابقة.

فقد أصبح هذا الكتاب من أبرز المؤلفات وأشهرها في مجال الأعمال نتيجة لمشاركة عدد كبير من كبار الخبراء والأكاديميين في تأليفه وتعاون المعهد المعتمد للشراء والتوريد في إصداره.

نبذة عن المؤلفين :
مارك داي
يحتل مارك داي منصب رئيس قسم الأبحاث بالمعهد المعتمد للشراء والتوريد. وقد عمل كاستشاري في عدد من القطاعات مركزًا على العمليات والأنشطة الخاصة بإدارة المشتريات. وفي الأبحاث التي قدمها، ركز على التسويق الصناعي ونظرية وفلسفة الإدارة والتنظيم.
بول أبياتي
يعد بول أبياتي أحد المستشارين القانونيين في مجال الشراء الإليكتروني الدولي. وقد قدم أيضًا العديد من الأبحاث والمؤلفات والمحاضرات في أوروبا وأسيا عن القوانين التي تحكم العمل الإليكتروني.وباعتباره محاضرًا في المعهد المعتمد للشراء والتوريد، قام بتقديم العديد من الدورات التدريبية والمنتديات داخل المملكة المتحدة وخارجها. علاوة على ذلك، يتم نشر تقاريره ومقالاته بشكل منتظم في الصحف والمجالات والكتب التي تصدر في المملكة المتحدة وفي العالم الخارجي. وأخيرًا، يشارك بول أبياتي أيضًا في اللجان التي تعقدها الغرفة التجارية الدولية حول القوانين التي تحكم العمل عبر الإنترنت. 
 

 

عودة
[ الصفحة الرئيسية ] : [ عن الدار] : [ قطاع الترجمة ] : [ قطاع النشر] : [ شركات شقيقة ] : [ كيفية الشراء ] : [ كيفية الاتصال بنا ]  
©All rights reserved to Dar El-Farouk for Publishing and Distributions